السبت، 8 يوليو 2017

كيف يتم قبولى وتفعيل اعلانات ادسنس فى موقعى

اعلانات ادسنس من أهم وأضمن طرُق الربح من خلال الانترنت ، فلا أحد يجهل  مقٌدمة الخدمة " جوجل " الشهيرة ومالها من مصداقية واحترام فى التعُامل ، ولا يخفى عليكم برنامج اعلانات ادسنس الذى وضحت فى تُدوينات سابقة أنها من أهم طُرق الربح من الانترنت ، فمن خلال مدوُنتك او قناتك على اليوتيوب او موقع تابع لك او لشركتك تستطيع بسهولة شديدة الربح من اعلانات جوجل ادسنس .. وبحمد الله تم قبولى تفعيل اعلانات ادسنس كما ترى فى موقعى .. فكيف نجحت فى ذلك ؟



فى الحقيقة كان لى تجارب عديدة فى عدد من الموقع فى السابق وكان هدفى الاساسى منها هو تركيب أعلانات ادسنس عليها وقدمت الكثير من الطلبات لجوجل ولكن تم رفض الطلب ..
ولكن سبحان الله هذه المدُونة الوحيدة " مدونة حواديت "  التى لم افُكر اصلا فى ان اضع عليها اعلانات ادسنس ، فانا كنت فاقد الامل تماماً وبصراحه نسيت موضوع ادسنس تماماً واهتميت بالمدونة كساحة للكتابة فقط وان أكتب فيها خواطرى وقصائدى وبعض القصص القصيرة والمقالات ، واهتميت بالمدونة كمُجرد نافذه للكتابة وليس باب ربح .. حتى أنى لم أهتم بالاشهار او الارشفة او التسويق لها او حتى تصميم قوالب احترافية . لذلك القاعدة الاولى هى

1 - لاتهتم بالربح أهتم بالمحتوى والموقع ، والربح بعد ذلك مضمون 

اذا جعلت شغُلك الشاغل هو الربح ، صدقنى لن تربح ، أهتم بالمحتوى الجيد الحصرى لاتنقل مواضيع من مواقع او مدُونات اخرى ، لاتضيف على موقعك اى شىء له حقوق نشر ، مثل كتاب او فيلم او اغنية .. أذا ترجمت حتى مقال من موقع اجنبى عليك ذكر المصدر ، مدونتى تحتوى على حوالى 36 تدوينة من مقالات وخواطر وقصص وكلها حصرية من فكرى الخاص لايوجد سؤا مقال واحد متُرجم من موقع أجنبى وتم ذكر المصدر فى نهاية الموضوع ، وانا لا اقول لك ان هذا الحد الادنى حتى توافق جوجل ع طلبك .. فانا قدمت الطلب متاخراً وعلى سبيل المصادفه ، فانا كما وضحت كنت نسيت تمام موضوع ادسنس ، فكان من الممكن ان توافق جوجل حتى لو قدمت قبل كتابة هذا العدد من التدوينات .

2 - بعد كم شهر على أن اقُدم طلب ادسنس لجوجل ؟ 

تم أطلق المدونة من شهر نوفمبر السابق بمعنى أن عمر المدونة حتى اليوم هو 9 شهور تقريباً .. وكثير من المواضيع والمقالات حددت ان يجب ان يكون عُمر المدونة 6 شهور تقريباً .. فمن الافضل ان لاتقُدم الطلب الا بعد مرور 6 شهور على موقعك

العديد من التدوينات والمقالات فى هذا المجال وضحت ان يجب ان يكون الموقع على دومين مدفوع ( دوت كوم مثلا ) حتى توافق جوجل على طلب ادسنس ، ولكن هذا خطأ وموقعى اكبر مثال .. فمدونتى لا تحتوى على دومين مدُفوع فهيا على الدوُمين المجانى الخاص بمدونات بلوجر ، لذلك القاعدة الثالثه هى



3 - ليس شرطاً ان تمتلك دومين مدوفع حتى توافق جوجل ادسنس على موقعك 

السر هو المحتوى ، جوجل تُريد محتوى حصرى وفريد ويضُيف للانترنت ، فالمعُلنين لدى جوجل يدفعون ملايين ويجب أن تكون اعلاناتهم على موقع يقُدم شىء جديد وليس محتوى مكرر وموجود ..

لاتهتم بالربح ، أهتم فقط بموقعك وبالمحتوى والربح سياتى لاتقلق .. فجوجل لاتحبذ المواقع المعمولة فقط بهدف وضع الاعلانات والربح ، انما جوجل تهتم بالمواقع صاحبة الرؤية والمصداقيه والجديه " مش مُجرد سبوبة يعنى بالمصرى :D " ..

وطبعاً لاتنسى صفحات مهمة مثل" أتصل بنا " و " الخصوصية " ، فهذه الصفحات هيا اساس قبولك لـ ادسنس وتوضح مدى جديتك وجدية الموقع .

0 التعليقات

إرسال تعليق