الأحد، 24 ديسمبر 2017

اشهر طرق الربح من الانترنت

طرق الربح من الانترنت عديده ومتنوعه ولا توجد هناك طرقُ محدده يمكن عدها على اصابع الايد الواحده ، فالانترنت مثل السوق والذي يربح فى مجال الاسواق ليست الطريقه انما الفكره ، فالفكره هيا اساس كل مشروع ناجح ، وكل مشروع ناجح هو اساس الربح ، فاذا كنت تمتلك فكره فانت تمتلك اول خطوات الطريق الى الربح من السوق ، والسوق الذي أقصده هنا هو الانترنت - الاسواق المحلية او حتى المشهوره عالمياً فى الغالب تستهدف منطقه او جمهور معين ، انما الانترنت هو السوق الوحيد فى العالم الذي يستهدف مختلف الشعوب  باختلاف ثقافاتهم ولغاتهم وتوجهاتهم ، فالانترنت هو الكنز ، هو الارض الاكثر خصوبة للاستثمار فى العالم ..




لن أطرح عليك فوائد العمل عبر الانترنت ومدى الربح ومدى المميزات ، انما سأطرح عليك الطرق الاكثر شهره التى تستطيع من خلالها الربح عن طريق الانترنت وجنى الاموال  .

1- الربح عن طريق اليوتيوب Youtube 



من أسهل طرق الربح من الانترنت هو اليوتيوب فقط اذا كنت تمتلك الموهبة فى الظهور امام الكاميرا والتحدث مع الجمهور ، ولايوجد هناك مجال محُدد عليك اتقانه قبل البدء فى اطلاق قناتك ع اليويتوب ، فتستطيع أن تتحدث عن التقنيه او السياسة او الافلام او الاجهزة الالكترونية ، حتى الطقس تستطيع أن تتحدث عنه مادام يجلب لك مشاهدات ويعجب زوراك ويكافؤنك بالاعجابات والتعليقات ..

اذا فكرت فى الربح عن طريق اليوتيوب فعليك مبدئياً ان تسُجل حساب على Google ليتم تلقائيا تفعيل حساب يوتيوب لك ومن خلاله تستطيع أن تنشىء قناتك التى سترفع فيديوهاتك من خلالها ومن ثمَ تربطُ حساب اليوتيوب الخاص بك بحساب ادسنس " ادسنس هو برنامج مشاركة اعلانات اطلاقته جوجل ، ستهظر اعلانات على فيديوهات وتستطيع وقتها الربح من اليوتيوب " ..

* تستطيع انشاء حساب ادسنس من هنا 

ولكن عليك قبل البدء فى تصوير ورفع فيديوهات ان تقراء شروط جوجل وادسنس جيداً فادسنس لاتقبل المحتوى المنقول الذي يحتوى على حقوق ملكية لاصحابها ، ولاتقبل ايضاً المحتويات التى تدعو للعنف او العنصريه او الجنس الخ ...

* أقراء شروط ادسنس من هنا 

2 - الربح عن طريق ادسنس Adsense



كما ذكرنا فـ ادسنس هو برنامج اعلانى اطلاقته جوجل لتبادل الاعلانات مع المواقع والمنتديات المختلفه ، فاذا كنت تمتلك موقع او منتدى بامكانك أن تشترك فى برنامج ادسنس لتضع اعلانات جوجل فى موقعك وتستطيع الربح من النقرات وعدد المشاهدات ، ولكن قبل الربح عليك ان تنشىء موقع يقدُم محتوى متميز ليستطيع جلب زوار لكى تستطيع الربح من اعلانات جوجل ..

وتستطيع ايضاً ان تنشىء مدونة بسيطه من Blogger وتربطها بادسنس ...

كيف يتم قبولى وتفعيل اعلانات ادسنس فى موقعى

3 - الربح عن طريق انشاء المواقع 



اعلانات ادسنس ليست الطريق الوحيد امام اصحاب المواقع لربح من مواقعهم، فأكبر المواقع العالمية وأكثرها ربحاً لاتعتمد على ادسنس  ، الفيس بوك لايضع اعلانات ادسنس ، اذا كان موقعك مُتميز ويقدم المحتوى الحصرى والخدمات التى تجذب الكثير من الناس فتسطيع بيع مساحات اعلانية فى موقعك لمواقع او شركات او منتُجات مختلفه ، وتستيطع هنا أن تحدد السعر الذي تريده مقابل الاعلان فى موقعك سؤا بشكل شهرى او بالطريقه التى تحددها ، فهنا انت المالك وصاحب المشروع وتستطيع ان تضع الشروط التى تريدُها فلايوجد وسيط اعلانى بينك وبين اصحاب الاعلانات ، ولكن فى هذه الحالة عليك ان تمتلك الفكره الجيده لموقع جيد يكون الطريق الجاذب لكثير من الزوار حتى يتلاهف عليك المعُلنين ..

4 - الربح عن طريق المواقع المتخصصه " افلييت " 



الافلييت بكل بساطه هو الربح عن طريق العمولة ، ان تكون سمسار للمتاجر الالكترونيه الضخمه مثل امازون او سوق دوت كوم على سبيل المثال ، فانت تعرض منتجاتهم فى موقعك ، وتستطيع الربح من كل عملية شراء لمنتوج معين تعرضه هذه الشركات عن طريق موقعك .. 

ولكن قبلها عليك أن تنشىء موقع متخصص فى " نيش " او تخصص معين مثل منتجات  انقاص الوزن او منتجات العناية بالبشره الخ .. 

وبعدها تستطيع الذهاب الى مواقع المتاجر الالكترونيه وتشترك فى برنامج الربح عن طريق العمولة وسيعطيك المتجر مجموعة من البنرات لمنتوجات معينه تضعها فى موقعك لتربح من كل عملية شراء تتم من خلاله .. 

وتستيطع الربح ايضاً عن طريق تسويق المنتج عن طريق رابط خاصً بك يعيطه لك الموقع لتربح من كل عملية شراء تتم عن طريق ذلك الرابط .. 


5 - الربح عن طريق الفيس بوك Facebook 



تستطيع أن تربح من الفيس بوك عن طريق " الصفحات " ... اذا كنُت تمتلك صفحة على الفيس بوك لديها أكثر من مليون معُجب تستطيع بيعها بكل سهولة بمبلغ جيد .. حتى الصفحات التى تحتوى على نصف ذلك العدد تستطيع بيعها او الربح عن طريق جذب معلنين لصفحتك .. 

تستيطع ان تصل الى عدد كبير من المعجبين لصفحتك عن طريق ادوات التسويق الالكترونى المجانى او المدفوع " الاعلانات الممولة " . 

وبنفس المنطق تستطيع الربح عن طريق حسابات تويتر وانستقرام والخ من مواقع التواصل الاجتماعى ، تستطيع بيع الحسابات صاحبة العدد الكثير من المتابعين او عن طريق جذب معلُنين ووضع اعلاناتهم فى حساباتك .. وتستطيع ايضا ان تسويق لمنتجات " بنفس نظرية الربح عن طريق العمولة " .. فالفكره لاتُكمن فى ان يكون لديك موقع او صفحة او حساب انما ان يكون لديك منصه او منبر لجمهور عريض .. 

6 - الربح عن طريق الـ skip add او اختصار الروابط 



تحتوى على موقع به العديد من الروابط ؟؟ مثل مواقع الالعاب او الافلام او التحميلات المختلفه  .. تستطيع تغليف تلك الروابط بمواقع اختصار الروابط  فعندما يضغط زائرك على رابط ما فى موقعك يتم احالته على اعلان معين يستمر لخمس ثوان وبعدها يستطيع أن يضغط على skip add ليصل الى رابطه ، فتستطيع هنا أن تربح عن كل نقره اى اى رابط فى موقعك .. 

من أشهر المواقع فى ذلك التخصص هو موقع Adfly 

7 - الربح عن طريق تأجير خدماتك " الفرى لانسر " 



تمتلك موهبة معينة او القدر على القيام بخدمة معين مثل البرمجه او التسويق او كتابة المحتوى او ادخال البيانات او اى خدمة عموماً تستطيع تقديمها ، فاذا كانت الاجابة نعم فانت تستطيع الان تأجير هذه الخدمه مقابل مبلغ معين ... 

يوجد العديد من المواقع التى توفر الفرصه للقاء مع اصحاب المشاريع الذين يريدون تأجير خدماتك مقابل مبلغ مالى ... 
مثل هذا المواقع هيا " خمسات ، مستقل ، الخ من المواقع العربية والعالمية فى تلك النقطة 

هذه ليست الطرق الوحيدة فقط للربح من الانترنت انما هيا افكار ، فقط مجموعة من الافكار والطرق ، وتذكر انك تستطيع ان تنشىء فكرتك الخاصه وطريقك الخاص للربح من الانترنت ... فقط عليك ان تقراء وتبحث .. 

2 التعليقات:

  1. جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك يا غالي

    ردحذف
    الردود
    1. العفو اخى الكريم ، وجزاكم الله بالمثل شرفنى مرورك

      حذف